سياسي

وزير التجهيز والنقل الموريتاني يجمع مع بعثة من شركة المقاولون العرب لنقاش مشروع تشييد شبكة قطار نواكشوط

عقد وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، الاثنين اجتماعا مع بعثة من شركة المقاولون العرب، حصص للتباحث حول تقدم تنفيذ البروتوكول الخاص بمشروع تشييد شبكة قطار نواكشوط (اترامواي).

 

استقبال حكومي للفائز الأول في مسابقة كينيا الدولية للقرآن الكريم

(المرابطونTV )- استقبال رسمي للفائز بالمركز الأول في مسابقة كينيا الدولية للقرآن الكريم ...
نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، ممثلة في أمينها العام بيت الله ولد أحمد لسود، الليلة البارحة في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، استقبالا رسميا القارئ آكاه ولد بيتات، الفائز الأول في مسابقة كينيا الدولية للقرآن الكريم.

عضو لجنة الحكماء باللجنة المستقلة للانتخابات تؤكد وقوف اللجنة على مسافة واحدة من كافة المترشحين،

(المرابطونTV )-قالت عضو لجنة الحكماء باللجنة المستقلة للانتخابات، لمينة بنت امم، إن اللجنة تقف على مسافة واحدة من كافة المترشحين، وتسعى جاهدة لتسهيل العملية الانتخابية قصد تمكين المواطنين من تأدية واجبهم بالشكل المطلوب.

وزير الخارجية الموريتاني يحث على مضاعفة الجهود للوقف الفوري للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ نحو سبعة أشهر

(المرابطونTV )- حث وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، المشاركين في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع آسيا الوسطى وأذربيجان على توحيد الجهود ومضاعفتها للوقف الفوري لحرب الإبادة القذرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

موريتانيا والسعودية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات شملت الكهرباء والطاقة والهيدروجين الأخضر

_(المرابطونTV )-وقع وزير النفط والطاقة والمعادن الموريتاني، الناني ولد أشروقة ، مع نظيره السعودي عبد العزيز بن سلمان ،مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة والهيدروجين النظيف، بين نواكشوط والرياض.

الرئيس غزواني يجري مباحثات مع الرئيس الكينني تطرقت لقضايا المنطقة

(المرابطونTV )- أجرى الرئيس الموريتاني، رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، على هامش قمة رؤساء الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية، مباحثات مع الرئيس الكيني ويليام ساموي روتو، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، وبعض القضايا الإفريقية، والدولية.

بعثة من السفارة الموريتانية في مالي تتقصى واقع سكان المناطق الحدودية قصد مؤازرتهم

(المرابطونTV )-زارت بعثة من السفارة الموريتانية في مالي يرأسها المستشار جدود ولد حناني، المناطقة الحدودية مقاطعة مرجه(مرديا) بولاية نارا.

وشملت زيارة البعثة الجالية الموريتانية في المنطقة، خاصة المتضررين في مدينة-سيلا، بهدف الإطمئنان على أوضاع الموريتانيين هناك ومؤازرتهم.

الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين يخلد الذكرى السنوية12 لتأسيسه

أكد رئيس الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين، يرب ولد نافع،في كلمته خلال الاحتفالية السنوية 12 لتأسيس الميثاق،  وقوف الميثاق في وجه ماوصفه الظلم الاجتماعي والتهميش والغبن السياسي والإقصاء، وفق تعبيره.

وأشار  ولد نافع، إلى أهمية الوحدة والتضامن في موريتانيا. 

غزواني يعود للعاصمة نواكشوط بعد مشاركته في قمة لرؤساء الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية بكينيا

(المرابطونTV )- عاد الرئيس محمد ولد الغزواني ليل الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من العاصمة الكينية نيروبي ـإذ شارك في القمة المشتركة بين رؤساء الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية (IDA - 21)

الصفحات