(المرابطون Tv) نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة يوما للتوعية بضرورة زيادة الاعتماد على الدراجة الهوائية في التنقل، حفاظا على البيئة.
ونظمت الفعالية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وبلدية تفرغ زينة، التي أكد عمدتُها في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذا اليوم لا يقتصر على الاحتفاء بالدراجة بوصفها وسيلة نقل وحسب، بل لنشر ثقافة حضرية جديدة.
وبين العمدة أن الإحصائيات تظهر أن نسبةً في حدود اثنين بالمائة فقط من سكان نواكشوط، تستخدم الدراجة في تنقلاتها.
وأضاف أن التظاهرة رسالةٌ إلى كل مواطن من أجل المساهمة في حماية البيئة من خلال اعتماد وسائل نقل صديقة لها، إسهاما في جهود الحكومة بهذا الصدد، وفق تعبيره.
فيما أكدت وزيرة البيئة مسعودة بحام، أن الفعالية المنظمة بالتعاون بين قطاعها واللجنة الأولمبية، تأتي في إطار الأنشطة العالمية المخلدة للبيئة في شهر يونيو.
ونبهت بنت بحام إلى الجوانب الصحية والاقتصادية للدراجة الهوائية، إضافة إلى جانبها الصديق للبيئة.
وأهابت الوزيرة بمختلف الجهات الفاعلة من أجل العملِ خدمةً للبيئة، منوهةً بالجهات التي كان لها دورٌ في نشاط اليوم.
#قناة_المرابطون
